النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10761 الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 الموافق 14 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

كتاب الايام

عام جديد.. عام سعيد

رابط مختصر
العدد 9755 الخميس 24 ديسمبر 2015 الموافق 13 ربيع الأول 1437

أيام معدودات وينقضي عام 2015 ميلادية، نودعه بما فيه من مسرات ومنغصات، ونستقبل عامًا جديدًا نأمل أن يكون أفضل من سابقه، وأن تتحقق فيه آمالنا على المستوى الشخصي، وعلى المستويات الوطنية والعربية والدولية.
عامنا الذي سنودعه مليء بالمآسي العربية والإسلامية، فمن حرب اليمن بعد استيلاء الحوثيين عليها بدعم من إيران الفارسية الصفوية والتي شبت على أثرها معركة الحسم وإعادة الأمل بقيادة المملكة العربية السعودية، إلى الحرب السورية والتي قام فيها جيش بشار الأسد بمجازر ضد المدنيين الآمنين في حلب ودير الزور والحسكة وغيرها من المدن السورية بدعم من حزب الله اللبناني وإيران الصفوية الفارسية، إضافة إلى الاقتتال الداخلي بين الفصائل المتنافسة في ليبيا، والهجمات التي تتعرض لها القوات المصرية في سيناء.
ونحمد الله على تبني مجلس الأمن الدولي قرارًا يدعم خطة سلام في سوريا يوم السبت 19 ديسمبر الجاري بعد موافقة أعضاء المجلس الخمسة عشرة بالإجماع على القرار، في مشهد نادر عندما يتعلق الأمر بسوريا، ويدعو القرار إلى إجراء محادثات السلام بين الحكومة السورية والمعارضة في يناير المقبل كما يؤيد وقفا لإطلاق النار بين طرفي الصراع في سوريا. ونأمل من الله سبحانه وتعالى أن لا يتهرب النظام السوري من تنفيذ القرار.
كما نحمد الله سبحانه وتعالى أن حفظ بلادنا البحرين من مخططات إيران وعملائها بالداخل، والذين كانوا يريدون تفجير الأوضاع في البلاد، لكن خابت خططهم وزج بقادتهم في السجون لينالوا عقوبات رادعة بعد محاكمات عادلة شهد بعدالتها الغريب قبل القريب.
وبالرغم من حالة الغموض التي تعتري المشهد الاقتصادي العالمي -وذلك في ضوء انخفاض أسعار النفط، وارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، وتباطؤ الاقتصاد الصيني، ورفع العقوبات عن إيران- تتمتع دول مجلس التعاون الخليجي بوضع أفضل لمواجهة هذه التغيرات مقارنة بالعديد من المناطق الأخرى حول العالم. ووفقاً لتقرير جديد نشره معهد المحاسبين القانونيين في انجلترا وويلز، من المتوقع أن تواصل هذه الدول مشوار النمو نحو عام 2016 وبقوة، وإن كان بوتيرة أبطأ قليلاً.
ومن المآسي العالمية التي حدثت في العام الحالي تحطم طائرة الرئيس البولندي ووفاة جميع الركاب بها بما فيهم الرئيس وزوجته و30 آخرين كانوا على متنها، وتميز العام الحالي بانطلاق ساعة مكة المكرمة حيث يبلغ الارتفاع الإجمالي لبرج مكة 601 متر، في حين يصل ارتفاع الساعة من قاعدتها إلى أعلى نقطة في قمة الهلال 251 مترًا، وتتكون من أربع واجهات، كما تم خلال هذا العام افتتاح قطار المشاعر والذي يسع لحمل 172 ألف راكب بالساعة.
وأحداث هذا العام الذي سيودعنا بعد أيام كثيرة ومتنوعة، ولعلي استطعت أن أذكر بعض أهمها من سارة ومحزنة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا