النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10757 الجمعة 21 سبتمبر 2018 الموافق 11 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:08AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:59PM
  • المغرب
    5:39PM
  • العشاء
    7:09PM

كتاب الايام

بين الرياض الكريمة ومكة المكرمة

رابط مختصر
العدد 9552 الخميس 4 يونيو 2015 الموافق 16 شعبان 1436

إخفاء النص المقتبس
اعتدت منذ الشباب أن أتوجه الى رحاب مكة المكرمة لأداء العمرة كلما سنحت لي فرصة من وقت أو حزب لي حازب. . فالعمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما كما يؤكد المصطفى صلى الله عليه وسلم..ولما في العمرة من فرصة لغسل الذنوب والآثام التي تعلق بالمرء بين حين وآخر.
الجلوس في صحن الكعبة والطواف حولها يشعرك بعالمية الإسلام فأنت ترى حولك كل جنسيات العالم من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب يؤدون سنة العمرة ويلبون ويكبرون ويدعون ربهم في لوحة اسلامية جميلة ليس لعربيهم على اعاجمهم ولا لابيضهم على اسودهم فرقا إلا بالتقوى.
التوسعة في الحرم المكي الشريف تجري على قدم وساق طوال الليل والنهار ..والشكر موصول في هذا المقام لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وإخوانه من قبله الذين أعطوا الحرمين الشريفين كل اهتمام ورعاية حتى أنهم تلقبوا بخدمتهما منذ عهد الملك فهد بن عبدالعزيز.
الصلاة في الحرم المكي بمائة الف صلاة ومن يصلي الفروض الخمسة فقط في الحرم المكي فإنه يحصل على أجر نصف مليون صلاة.. فكيف بمن يصلي مع الفروض السنن والنوافل فإنه لا شك يحصل على ملايين الحسنات .
وفي الحقيقة فإن ذهابي الى العمرة هذه الأيام كان الغرض منه أيضا شكر الله سبحانه وتعالى على ما أنعم به علي من صحة وعافية حيث كنت قبلها بأيام في الرياض لإجراء بعض الفحوصات الطبية في مستشفى الحرس الوطني بمدينة الملك عبد العزيز الطبية حيث أخبرتني الدكتورة أشواق العليان استشارية الأورام بالمستشفى أن جميع فحوصاتي سليمة ..فلله الحمد والمنة دائما وابدأ فهو الشافي المعافي سبحانه وتعالى.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا