النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

«سياحتنا» في 2017.. 4.5 مليون سائح.. والإيرادات 4 مليارات دولار

رابط مختصر
العدد 10752 الأحد 16 سبتمبر 2018 الموافق 6 محرم 1439

«اقتصاد» «قطاع السياحة الوطني».
سجل قطاع السياحة الوطني في الفترات الأخيرة نمواً ملحوظاً وواضحاً مقارنة بما كانت عليه أوضاعه قبل ثلاث سنوات.
وأشارت أحدث التقارير الصادرة عن جهات عربية ودولية الى أن مملكة البحرين نجحت في استقطاب – 4.5 – مليون سائح وزائر بالعام – 2017 – بإنفاق مادي وصل لقرابة – 4 – مليارات دولار.
وذكرت تقارير أن قطاع السياحة البحريني بهذه التطورات الإيجابية – جداً – أصبح يسهم – الآن – في «الاقتصاد الكلي للمملكة» «في ناتجها الإجمالي المحلية» بحوالي – 8.5% - الأمر الذي سيجعله «قطاع السياحة المحلي» بعد فترة وجيزة منظورة من ركائز اقتصادنا الأساسية.
أقول – والحقيقة – لي – شخصياً – تعليق موجز مختصر على هذه الأخبار والأنباء الطيبة الجميلة عن السياحة لدينا – عن سياحتنا أجملها – سريعاً – في الآتي:
-    أولاً: هذه الأرقام – في الواقع – بشائر خير – مؤشرات – على أن «سياحتنا» – ماضية بقوة – بخطوات ثابتة نحو مستقبل زاهر.
-    ثانياً: هذه الأرقام تشير إلى أن مواطنين كثيرين – جداً – من أهالي المنطقة يرغبون في قضاء إجازاتهم المختلفة بالبحرين ويفضلونها في ذلك على كثير من الدول.
-    ثالثاً: رغبة أبناء المنطقة في القدوم والتوافد على البحرين بهذه الكثافة الواسعة تعكس – بالواقع – ما تنعم به البحرين من حالة – أمن وأمان – قوية وصلبة ومستقرة.
-    رابعاً: هذه الرغبة الكبيرة في زيارة البحرين – أيضاً – تعكس – كذلك – نجاح مختلف الجهات والأطراف ذات العلاقة بالسياحة في تهيئة «ديرتنا» كي تكون – بالفعل – مزاراً سياحياً – من الدرجة الأولى بالمقاييس الدولية.
-    أقول: على ضوء ما تقدم، كلي ثقة – حقيقة – في أن يواصل – قطاع السياحة – لدينا – النمو ليصبح في المستقبل ركيزة أساسية من ركائز اقتصادنا الوطني.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا