النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10810 الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 الموافق 5 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:35AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:28PM
  • المغرب
    4:50PM
  • العشاء
    6:20PM

كتاب الايام

استمرار تصنيع الهواتف الأمريكية في الصين.. مفيد للجميع

رابط مختصر
العدد 10751 السبت 15 سبتمبر 2018 الموافق 5 محرم 1439

«اقتصاد عالمي» «صناعة الهواتف النقالة».
حديث عن – صناعة الهواتف النقالة الأمريكية – الهواتف الأمريكية عالية الجودة – المعروفة – والفوائد الكبيرة لاستمرار انتاجها من الصين – أولا – للمستهلك الأمريكي نفسه داخل الولايات المتحدة – وثانيا – للاقتصاد الامريكي ذاته – وثالثا – لكل المستهلكين – من مستخدمي الهواتف النقالة الامريكية – في كل انحاء العالم.
- اقول – في تقديري الشخصي – لا يمكن – للهواتف النقالة الامريكية – عالية الجودة – المعروفة – ان تحتفظ – بالقمة والصدارة والتفوق – في عالم صناعة الهواتف النقالة – الدولية الا اذا تنتج في بلد كالصين. -أو – على الاقل – تنتج معظم «مكوناتها» في الصين – كما هو حال بعض شركات الهواتف النقالة الامريكية – الآن -.
-لماذا؟ - الجواب – باختصار شديد – لان «كلفة الانتاج» في الصين رخيصة متدنية.
الأمر الذي يسمح للشركات الامريكية – المنتجة – «العالمية في الصين» طرح هواتف نقالة امريكية – عالية الجودة – داخل سوق الولايات المتحدة نفسه – وعلى مستوى كافة اسواق العالم بأسعار تنافسية مناسبة.
- على العكس – تماما – من لو انتاج – الهاتف الامريكي النقال – عالي الجودة – في الولايات المتحدة. - في هذه الحالة سيكون سعره كبيرا – جدا -. - الآن – وعلى النحو المعروف يطرح – الهاتف النقال الامريكي – العالي الجودة المصنع «المصنوع في الصين» – أو المصنع معظم «مكوناته» في الصين – يطرح في اسواق الولايات المتحدة – وكذلك – بكل اسواق العالم بسعر وثمن بحدود – ألف – دولار.
لكن حين يتم انتاج وتصنيع هذا الهاتف بالكامل في أمريكا، اقول في هذه الحالة ستقفز اسعاره إلى ما فوق هذا المستوى – 1000 – دولار بكثير.
عندها ستفقد صناعة الهواتف النقالة الامريكية – عالية – الجودة – قدرتها على المنافسة بأسواقها المحلية والعالمية. - خصوصا وان هناك منافس قوي لها يتربص بها هو – هي – صناعة الهواتف النقالة – عالية الجودة – الكورية الجنوبية.
- هذا «المقال» مناقشة لمطلب للرئيس الأمريكي «ترامب» دعا فيه كل شركات الهاتف النقال الامريكية لمغــادرة الصين وكل بلدان العالم، والعودة للعمل داخل أمريكا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا