النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10761 الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 الموافق 14 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

كتاب الايام

كل عام وأبناؤنا بخير

رابط مختصر
العدد 10744 السبت 8 سبتمبر 2018 الموافق 28 ذو الحجة 1439

هل قدر لك ذات حياة أن تنظر إلى الأحلام وهي تمشي على الأرض؟ هل صادف أن رأيت الأمنيات تتراكض أمام عينيك مبتسمة تارة، مترقبة تارة أخرى؟
قد يبدو ذلك ضربا من الخيال، لكنه في الحقيقة واقع، مشهد بهي يتكرر كل عام في مثل هذا الوقت، حيث يبدأ أبناؤنا وبناتنا عاما دراسيا جديدا غدا، يحملون فيه أمنياتهم، ويحلمون، نراهم أفواجا تتقدم كفراشات تحلق جهة الضوء، وعلى رؤوسهم تحلق أحلاما وترقب، منهم من ينتقل إلى فصل جديد، وآخر إلى مرحلة جديدة، وغيرهم من يضع قدميه على أولى العتبات في مرحلة المدرسة، لكنهم يشتركون في أفق واحد، وهو صناعة غدهم وتشكيله.
فلنكن نحن ريشتهم التي تلون ذلك الطريق، لنكن لهم اللون الأجمل الذي يعينهم على رسم مستقبلهم الأجمل، ونشجعهم على التميز والتفكير الإبداعي، إنها ساحتكم، ساحة أمنياتكم، التي منها تبدأون بنسج صورة مستقبلكم، ومنها تنطلقون نحو فضاءاتكم، فلنتابعهم بأعيننا وحواسنا إذن، وهم يتجهون نحو بوابات مدارسهم، طاقات النور التي ستأخذهم نحو سماء المعرفة، والفكر، والتطور، لأنهم فلذات الروح، واللبنة التي سيتعاظم على أساسها وطننا الحبيب، مملكتنا التي لم تأل جهدا قط في تقديم أفضل الخدمات، والرعاية لأبنائها.
نحن اليوم كأولياء أمور، وكمعلمين تقع على عاتقنا مسؤولية أكبر من مجرد تقديم العلم، ونقل المناهج من بين أغلفة الكتب إلى داخل العقول، مسؤوليتنا اليوم أيضا هي توعية هذا الجيل بأهمية التعليم، ولنكن نحن الحاضنين والراعين والمعينين والأصدقاء لأبنائنا، قريبين منهم حد الالتصاق، فلنمنحهم مساحة أكبر من الحب والعطاء، ونقول لهم: كل عام ونحن منكم نتعلم بقدر ما نعلم.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا