النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10695 السبت 21 يوليو 2018 الموافق 8 ذو القعدة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

كتاب الايام

الصين ستزيد من سلعها الرخيصة.. في أسواق البحرين

رابط مختصر
العدد 10688 السبت 14 يوليو 2018 الموافق غرة ذو القعدة 1439

 

«اقتصاد» «أسواق».
اتجاهات وخطط لدى الصين لزيادة صادراتها – وفي قريب عاجل – من بضائعها وسلعها الرخيصة – رخيصة الثمن – إلى أسواق البحرين والأسواق الخليجية والعربية.
-    كما تابعنا ذلك – شهدت العاصمة الصينية – بكين بالاسبوع الماضي لقاءً اقتصاديًا كبيرًا وضخمًا ومهمًا ضم قادة ومسؤولين خليجيين وعرب بارزين إلى جانب قادة الصين وعدد واسع وكبير من الشخصيات المرموقة والفاعلة في مجتمع المال والأعمال والتجارة والصناعة الصيني.
كان هذا اللقاء الاقتصادي المهم يهدف لمناقشة ودراسة مقترحات وأفكار جديدة من شأنها تعزيز التجارة بين دول الخليج والدول العربية – من جهة – وجمهورية الصين على ضوء ما وصل إليه – التبادل التجاري بين الطرفين إلى مستوى عالٍ – جدًا – في الفترة الأخيرة.
وبصورة خاصة تدارس الطرفان في هذا اللقاء امكانية زيادة الصين لصادراتها من السلع والبضائع والخدمات ذات الأسعار الملائمة إلى الأسواق الخليجية والعربية وبالكميات التي تلبي الطلب المتزايد عليها لدى المستهلك العربي والخليجي.
-    وطبقًا – لرجل أعمال خليجي – أكدت الصين – في اللقاء – استعدادها التام لتزويد مختلف الأسواق الخليجية والعربية بسلعها وبضائعها وخدماتها.
الصين أعلنت – في هذا اللقاء – ولهذه الغاية عن تخصيص مساعدات مالية لدول عربية محتاجة بقيمة – 90 – مليون دولار.
كما أعلنت كذلك – وفي اللقاء – عن تخصيص مبلغ مالي ضخم جداً بقيمة – 20 - مليار دولار لمساعدة التجار الخليجيين والعرب على استيراد السلع والبضائع والخدمات الصينية للاستفادة منه – من هذا المبلغ – في الحصول على تسهيلات مالية مصرفية.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا