النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10815 الأحد 18 نوفمبر 2018 الموافق 10 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

صاحب السمو ولي العهد وأولويات إسكانية

رابط مختصر
العدد 10567 الخميس 15 مارس 2018 الموافق 27 جمادى الآخرة 1439

في استجابةٍ كريمةٍ للتوجيهات الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه ببناء 40 ألف وحدة سكنية، بادر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بإطلاق خطةٍ تنفيذيةٍ للتوجيهات الملكية السامية التي تصب في مصلحة المواطن بالحصول على سكنٍ لائقٍ له ولأسرته.

وأولى صاحب السمو ولي العهد حفظه الله ملف الإسكان أولوية قصوى وأهمية كبرى خلال ترؤس سموه اجتماعات اللجنة التنسيقية، ووجّه سموه للعمل بالسرعة الممكنة للوصول إلى الهدف، وتنفيذ توجيهات صاحب الجلالة الملك المفدى رعاه الله ببناء الأربعين ألف وحدةٍ سكنية.

وهو ما حرص سمو ولي العهد الأمين على متابعته أولاً بأول، والاطلاع المستمر على تفاصيله، وتذليل العقبات للمضي بذات السرعة دون إبطاء في المشروع وفي تنفيذه، وهو ما نجحت فيه اللجنة التنسيقية بشهادة الجميع عمومًا، والمستفيدين من المشاريع الإسكانية الجديدة التي تم إنجازها خصوصًا، ومازالت مستمرةً بذات الهمة والنشاط لتحقيق ما أُنيط بها من مهمة وطنية واجتماعية جليلة.

وتضافرت جهود الجهات المعنية بملف الإسكان للقيام بالمهمة الكبيرة لبناء الأربعين ألف وحدة سكنية في البحرين.

وكانت وزارة الإسكان في مقدمة هذه الجهات التي كثَّفت عملها، وضاعفت جهودها، ووضعت إمكاناتها وإمكانات العاملين بها لتنفيذ الخطط لإتمام المشاريع وفق جدولٍ زمنيٍ محدد.

فوزَّعت 15.596 وحدةً سكنيةً منذ 2015 حتى اليوم في كافة محافظات ومناطق المملكة.

وهذا النشاط والحيوية في بناء وتوزيع الوحدات الإسكانية على المواطنين المستحقين في جميع محافظات البحرين؛ لا شك يعكس حرص صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على تنفيذ التوجيهات الملكية السامية في سرعة تسليم المواطن المستحق المسكن والوحدة السكنية التي تهيئ له سكنًا كريمًا، وتبعث الطمأنينة في الأسرة البحرينية.

ولعلنا لاحظنا وتابعنا خلال مراحل تنفيذ خطة صاحب السمو ولي العهد حفظه الله زياراته المتكررة لوزارة الإسكان لمتابعة سير عمليات التنفيذ والإنجاز، ما كان له الأثر الإيجابي في استراتيجية التنفيذ وسرعته دون إبطاء وبجهدٍ مشهودٍ ومشكورٍ لجميع العاملين في وزارة الإسكان، وللعاملين في اللجنة التنسيقية المعنية بالملف الإسكاني التي تبذل من جانبها أقصى طاقات العمل الدؤوب والتنسيق والمتابعة مع الجهات المعنية، وصولاً للهدف الإسكاني الكبير ببناء الأربعين ألف وحدةٍ سكنيةٍ استجابةً للتوجيهات الملكية السامية.

ويا صاحب السمو ولي العهد الأمين بُوركت أعمالُك، وسدّد الله خطواتك وخطوات العاملين معك من أجل الوطن والمواطن.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا