النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10761 الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 الموافق 14 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

كتاب الايام

العام الجديد بعيون منصور

رابط مختصر
العدد 10512 الجمعة 19 يناير 2018 الموافق 11 جمادى الاول 1439

لقد مر عام يا منصور وكأنه شهر مر من حياتنا، كان سريعاً كالبرق على الرغم من الايجابيات والسلبيات التي صاحبت العام الماضي.

منصور ما هو انطباعك أو الأصح ما هي الدروس التي استفدت منها؟ بالنسبة لي كان توقعي أن الحياة المعيشية ستصعب، وذكرته للزملاء في التواصل الاجتماعي، أو في المقابله التلفزيونية التي اعدها سامي هجرس وقد ذكرت أن الزيادة التي طرأت على البترول سوف يتأثر بها المواطن والمقيم، لذلك عليه ان يتكيف مع الوضع، بمعنى آخر عليه ان يقلل من انتقالاته بالسيارة للأمور غير المهمة حتى يتجنب استهلاك القيمة المضافة على البترول.

 وأيضاً يا منصور ماذا ترى في القادم؟ أرى على كل فرد ان لا يكون عاطفيا في أحلامه التجارية، عليه ان يفكر جيداً قبل الإقدام على أي مشروع، واذا ارتبط بمشروع سابق عليه ان ينتبه جيداً وإلا، ووزارة التجارة تنتظره بقراراتها المفاجئه في زيادة الرسوم، وهناك البلدية والداخلية والكهرباء وغيرها من وزارات قد نتوقع ان تسن رسومات لم نتوقعها في الوقت الحالي كالجامعات في اعادة الرسوم الجامعية للطلبة.

وماذا ايضا يا منصور تتوقع من ايجاب لهذه السنة؟ على الرغم مما صاحب المجلس النيابي من سلبيات، ، إلا انا ارى الكثير من الناخبين سوف يشاركون في التصويت، وهل تعتقد يا منصور ان المعارضة سوف تشارك؟ الحمد لله ان المعارضة المتطرفة قد انتهت من الساحة، ولم يبق منها الا القليل ممن تكيف مع الظروف، واستفاد من تجربة المتطرفين، ولكنني شخصياً لا اثق فيهم، ولا يعني أن لا نعطيهم فرصة للانخراط، والترشح للانتخابات المقبلة!

هل تحدثنا يا منصور عن ما مر بك في العام السابق من مواقف جعلتك فخورا بها، وما تحقق من نجاحات تتمنى أن تتكرر مره ثانية؟ أو مواقف جعلتك تخجل من إعادة ذكرها؟ عزيزي لقد مرت عليّ السنة سريعة لم احسب أنها ستنقضي بهذه السرعة، لربما كان هناك 

الشيء الذي شد انتباهك في العام الفائت؟ نعم هناك الكثير منها الايجابي، وفي نظر غيري سلبي وهي مسألة نسبية! 

ما الذي تعنيه يا منصور ايجابيا، وسلبيا؟ 

اقصد انحسار التخريب والحرق في الممتلكات العامة والخاصة، والقبض على مرتكبيها، وبسرعة فائقة، وهو عامل ايجابي ويحسب لرجال الأمن على كفاءتهم والتعامل مع الأحداث بشكل احترافي، بينما هناك قلة قليلة تعتبر هذا الجرم عملا شجاعا وبطوليا مع الأسف الشديد، منصور وضح لي اكثر؟

عزيزي لن اوضح لك اكثر لأننا نتحدث وما زلنا في أول أيام العام الجديد وعلينا بقدر المستطاع نسيان المواقف التى ألمت بنا، وأحزنتنا كثيراً! والشاعر الكازخستاني يقول اذا تركت الحزن يسيطر عليك فسوف تكون عبداً له.. 

منصور ماذا تتمنى في هذا العام؟

 ان يسود العالم السلام.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا