x
x
  
العدد 10473 الإثنين 11 ديسمبر 2017 الموافق 23 ربيع الأول 1439
Al Ayam

مقالات - الايام

العدد 10449 الجمعة 17 نوفمبر 2017 الموافق 28 صفر 1439
 
 

منصور سمعت الخبر؟.. أي خبر هناك الكثير من الأخبار المسرة والمحزنة؟.. هل تقصد وفاة محمد صديق -الله يرحمه- الذي كان رجلاً ونعم الرجال، لقد ربى أبناءه ويشهد عليه أهالي الحورة بحسن الخلق والعلم.. كلامك صحيح يا منصور كان المرحوم على خلق، ولكنني أسألك هل سمعت شيئاً عن نجاح حمد السبيعي؟.. ومن منا لم يسمع عنه، او يفرح بنجاح بو محمد في الانتخابات التي جرت في جمهورية مصر العربية، وفاز بمنصب الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للبترول، والمناجم، والكيمياويات.

 وبالتحديد جرت الانتخابات في شرم الشيخ، وبحضور جميع ممثلي الدول العربية المنظمة للاتحاد، لكن يا منصور كيف نجح السبيعي على الرغم من صغر سنه؟ اسمع يا صاحبي أن كلامك، أو سؤالك، يقلل من مكانة مملكتنا في الوطن العربي والعالمي أيضاً! اليوم يا عزيزي أي مواطن عربي يتمنى ويحلم ان ينال الجنسية البحرينية، والسبب ما نحظى به من أجواء ديمقراطية، وتسامح بين جميع الطوائف والأديان!.. منصور وهل تعتقد أن المشروع الإصلاحي له تأثير على ما ذكرته؟ 

يا عزيزي ان المشروع الإصلاحي هو أصل كل النجاحات التي تحققت في مملكتنا وآخرها نجاح السبيعي في الانتخابات التي جرت في شرم الشيخ، وهو تقدير بما تتمتع به مملكتنا من سمعة طيبة في مجال حقوق الانسان، وصون حقوق العمال، وهذا ما تفتقده معظم الدول العربية التي شاركت في الانتخابات.

منصور أراك لم تتطرق الى شركة جيبك؟.. عزيزي جبيك لا تحتاج لمن يتحدث عنها؟ وليست بحاجة لمن يمدحها، أو يعظمها، جيبك وصلت سمعتها الطيبة الى أقصى دول العالم، وهل تعلم يا عزيزي من يدعم مكتب اليونسكو في البحرين؟.. منصور وهل تعتقد أن جبيك ساهمت بنجاح السبيعي؟ بالطبع ساهمت، وبقوة ايضاً!! والسبب أن جيبك يقودها رجل صاحب كفاءة لا مثيل له بين الرؤساء في الشركات، أو المؤسسات التي تعمل في البحرين، عندنا في البحرين معظم المسؤولين همهم الأكبر هو الربح الذي سيعاد نفعه على المساهمين، بينما الدكتور عبدالرحمن الجواهري رئيس جيبك نظرته مخالفة للبقية، هو يعطي الأولية للوطن من خلال دعمه لكل أنشطتها المختلفة من خلال دعمهم المعنوي والمادي، لنجاح برامجهم الثقافية او الرياضية او الصحية، وكل ما يخطر على بالك فهو الداعم الأول والأخير. منصور.. سؤال أخير كيف ترى مستقبل السبيعي؟ السبيعي أمامه مستقبل مشرق، وأتوقع في السنوات القليلة المقبلة أن يكون له شأن وأهمية في البلد، لأن الغرفتين الشورى والنواب بحاجة لنقابي مخلص للعمال والشعب، ومخلص للقيادة والوطن وهذه الصفة متوفرة عنده، واذا اخذنا بعين الاعتبار بأنه ليس كغيره ممن يلهث وراء المادة، وهو غني عنها بسبب تمسكه بدينه، وأخلاقه الرفيعة ولذلك ذكرت لك «انتظروا ولادة نجم جديد في الحورة».. إذاً سننتظر يا منصور ما تتوقعه في الأيام أو الأعوام المقبلة.


زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟

تصفح موقع الايام الجديد