النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10479 الأحد 17 ديسمبر 2017 الموافق 29 ربيع الأول 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

منصور ومؤتمر التقدمي

رابط مختصر
العدد 10442 الجمعة 10 نوفمبر 2017 الموافق 21 صفر 1439

في لقائي الأسبوعي الذي نلتقي فيه في أحد المقاهي سألت منصور ما هو انطباعك عن مؤتمر المنبر التقدمي؟ فرد عليَّ قائلاً: «شوف او اسمع يا عزيزي ان وراء هذا المؤتمر ورغبتهم في المشاركة السياسية في الانتخابات المقبلة لم تأتِ من فراغ، بل جاءت نتيجة عوامل عديدة أدت الى هذا المؤتمر». 

فقلت له وما هي الأسباب أو الظروف التي جعلت بوصلة المنبر تتغير؟.. قال منصور إنك تعلم بعد الأحداث المؤسفة التي حدثت في الدوار، واختطاف المنبر من قبل عناصر متطرفة وانضمامها مع بقية المتطرفين، أدى الى استقالات كثيرة من قبل بعض الأعضاء المؤسسين وغير المؤسسين من المنبر، لأنهم لم يستطيعوا أن يتحملوا تصرف ممن انضم مع المتطرفين، إلا أن هناك من الشخصيات التاريخية، وبعض الشباب رفض الاستقالة، واستمر يعمل بهدوء ليثبت لهم مع مرور الأيام أنهم كانوا على خطأ فادح! بالاضافة بأن هناك بعض الاشخاص من خارج المنبر عمل بكل ما استطاع من خلال الصحافة أو من خلال المجالس بأن يتحدث عن المخاطر التي سوف يتعرض لها المنبر في حال استمر بهذا النهج.

وبعد ذلك يا منصور لقد فهمنا الظروف ولكن ماذا استنتجت من المؤتمر؟ فرد منصور مع الأسف لم أحضر المؤتمر، ولكنني شاهدت وسمعت كل ما دار في المؤتمر من خلال الفيديو، ولقد أسعدني خبر مشاركتهم في الانتخابات المقبلة، ولكن يا عزيزي أقول لك بصدق فإنني حزنت بما قيل في سير الحديث، وبلغة لم يوفق صاحبها، منصور ماذا تقصد من لغة ليست دبلوماسية؟

رد منصور نعم عندما تطرق أحدهم عن مؤسسة (...) مهمة في البلد ووصف ما قامت به بأنه غير ديمقراطي وضعت يدي على قلبي خوفاً من المجهول! ولماذا يا منصور هذا الخوف؟ اسمع يا عزيزي ان ما حدث من أخطاء سابقة من كلا الطرفين لن تسمح بها القيادة.

وماذا تقصد يا منصور من أخطاء ارتكبت من الطرفين؟ رد منصور هناك قاعدة تقول كل شيء اذا زاد عن حدة انقلب ضده! وسوف أعطك مثالاً على ذلك، فمثلاً لو انسان فقير وفاز بمبلغ في اليانصيب بمبلغ جداً كبير ماذا يحدث له؟ الجواب هو في الغالب يصبح مجنوناً!! هذا ما حصل عند الغالبية من المعارضة عندما فازت بما أعطي لها من حريات!! لقد فقدت اتزانها، وبالغت في مطالبها حتى وصلت بأن تمسك الشمس بيدها! وهذا هو الجنون بحد ذاته.

منصور سؤال أخيراً ما هي نصيحتك لهم؟ رد منصور عليهم ان يتخلوا عن فكرة كل من يخالفهم فهو إنسان سيئ، وأن جميع من استقال عليه ان يعود للجمعية، وأن ينسى كل ما حدث في الماضي من خلافات، وعلينا أن نمد يدنا للقيادة وأن نعمل معها بإخلاص

من أجل بناء مملكة يسودها الخير للجميع.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا