x
x
  
العدد 10336 الخميس 27 يوليو 2017 الموافق 3 ذي القعدة 1438
Al Ayam

مقالات - الايام

العدد 10326 الإثنين 17 يوليو 2017 الموافق 23 شوال 1438
 
 

«الأزمة الخليجية».
الحياد الغربي حبا في فلوس الغاز القطري.
- أقول – اخواني وأخواتي – في خصوص هذا الموضوع، نعم – الحياد والموقف الوسطي، والتوازن الدقيق – توازن بيضة القبان هذه – أقول – سياسة الحياد التام – التي تلتزم بها الولايات المتحدة الأمريكية، والبلدن الأوروبية وعلى رأسها ألمانيا وفرنسا وبريطانيا في تعاطيا مع «الأزمة الخليجية» القائمة – حاليا هدفها وغايتها الأساسية السعي للحصول على «المزيد من أموال «فلوس»الغاز القطري الكبيرة والضخمة والهائلة!»
الحكومة القطرية فهمت وأدركت هذه الحقيقة فسارعت دون ابطاء أو تأخير لاستثماره في تحقيق«مكاسب سياسية»مرتبطة – تحديدا – بالازمة الخليجية.
الحكومة القطرية فعلت ذلك حين أعلنت في الأيام الأخيرة عن عزمها رفع انتاج «الغاز المسال القطري» من حوالي 70 مليون طن سنويا إلى قرابة 100 مليون طن سنويا.
أقول هذه الكميات الهائلة من الغاز المسال بمداخيله ومردوداته وعوائده المالية الكبيرة – جدا – المنتظرة لحكومة قطر ستجعل البلدان الغربية بتفكيرها المعروف القائم على المصلحة دائما – وأبدا – تتخذ «موقفا محايدا» – الآن – وبالمستقبل من أي خلاف يقع بين دول خليجية وقطر.
فهذه الدول – الدول الغربية – التي تجري «تركض» على الدوام – خلف مصالحها – فقط – لن تترك الفرص تفوتها في الحصول على – دولارات غاز قطر – ودولارات بترول – بقية دول الخليج!
- يعني – تريد الحصول على كل الدولارات!
دولارات الغاز ودولارات البترول ومن كل دول المجلس!
لذا – أقول – دائما وأبدا – مواقف هذه الدول – الدول الغربية – ستكون حيادية تجاه قضايا دول مجلس التعاون.
لأنها مواقف مبنية على مصالح بحتة.


زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تؤيّد ما ذهبت له دراسة حديثة بأن انتاجية الموظّف البحريني 42 دقيقة فقط في «اليوم الواحد»؟