النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10783 الأربعاء 17 أكتوبر 2018 الموافق 8 صفر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

كتاب الايام

الفوائد الصحية للتمر

رابط مختصر
العدد 10325 الأحد 16 يوليو 2017 الموافق 22 شوال 1438

التمر خالٍ من الكوليسترول، ويحوي على كمية منخفضة من الدهون، وهو غني بالفيتامينات والمعادن.
كما يعد من المصادر الغنية بالبروتين والألياف المغذية والفيتامينات B1,B2, B3,B5, A1 & C.
ويساعد على تحسين الجهاز الهضمي لانه يحتوي على ألياف مذابة وغير مذابة وانواع مختلفة من الاحماض الأمينية، والتمر معزز عظيم للطاقة؛ لانه يحوي سكريات طبيعية مثل الجلوكوز والسكروز والفركتوز، ولتحصل على اعظم فائدة صحية، اضف التمر للحليب لاعطائك وجبة مغذية.
والتمر منخفض جدا فى السعرات؛ لذا فهو مناسب للاشخاص المهتمين بصحتهم؛ لان التمر غني بالبوتاسيوم ويحتوي على القليل من الصوديوم، وهذا يساعد على تنظيم صحة الجهاز العصبي، كما أن تناول البوتاسيوم يخفض من خطر التعرض للنوبة الدماغية.
والتمر يخفض الكولسترول السيئ ويحوي كميات عالية من الحديد؛ لذا فهو جيد لعلاج الانيميا، لذا يُوصى به للاشخاص الذين يعانون من الانيميا، وذلك بأكل كميات كبيرة منه.
كما يتضمن على الفلورين الذى يبطئ من تسوس الاسنان ويساعد الاشخاص الذين يعانون من الامساك.. انقع التمر فى الماء طوال الليل وكلهم مع شرب الماء ان كنت تعاني من المشكلة صباحا.
و يساعد على زيادة الوزن؛ لذا هو مفيد للذين يعانون من النحافة المفرطة، وهو ممتاز لعلاج الذين يعانون من ادمان الخمر. كما يحسن التمر البصر، وخصوصا البصر الليلي، ويحسن عدد الحيوانات المنوية عند الرجل، وخصوصا إذا أكلته مع الحليب.
وأخيرا التمر والعسل يمكن تخزينهما لعشرات او مئات السنين، دون ان تتغير صفاتهما الطبيعية.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا