النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

هل الصيام خطرعلينا ؟

رابط مختصر
العدد 10290 الأحد 11 يونيو 2017 الموافق 16 رمضان 1438

خطورة الصيام خرافة كاملة، فالعديد ممن يعانون من زيادة الوزن والسمنة أنهوا الصوم بنجاح تحت الإشراف الطبي وتعويض نقص الماء خلال الصيام عن طريق الإكثار من تناول المعادن والمحاليل أو بشرب المرق خلال فترة الإفطار.

فالصوم أمان لمعظم الناس شريطة تناول الفيتامينات والمعادن على ان لا تزيد مدة الصوم عن 6 أسابيع، ويوضع الشخص تحت إشراف الطبيب.. وفي الأسبوع السابع يدخل الشخص في المنطقة الخطرة، ويبدأ يعاني من مشاكل القلب.. وفي الأسبوع الثامن يتعرض المريض لخطر الموت الفجائي.. والنحفاء وذوو الوزن تحت الطبيعي يتعرضون مبكرًا لهذه الأعراض..لذا الصوم أمان للأصحاء الذين يأخذون الأمور بدرجة من الاعتدال.. وتقليد الآخرين ليست بفكرة جيدة فسيعرضك للخطر وكذلك الصوم بكثرة من دون سبب او خطة.

الصوم الطبي والصوم الديني

الصوم الطبي ليس ملهمًا ويشعر الشخص بالبؤس وعدم البهجة لأنه محروم من الأشياء التي يحبها.. ولأنه من دون الروحانية والسمو المتعلق بالديانة، وان ما تقوم به طاعة لله لا لشخصك ولا طاعة لطبيبك ومصاحب بصيام الجوارح الذي يهذب الأنفس ويهدي للأخلاق الكريمة، فلا فسوق ولا تلاسن ولا تقاتل، وإنما سلام وأمان وحب.

كما يقوم الصوم بتنشيط وإصلاح DNA ويعيد مستوى الطاقة الشخصية ويشعرهم بأنهم قد جددوا وقد أعيد لهم شبابهم، والبديل الذي يعطى للصائم في أطواره الأولى والقصد منه حبة تشمل على كل ما ينقص الصائم ليستمر في نموه.

الصوم يوفر المال لك لكن ليس هذا في منطقتنا، حيث يسود التبذير وبدلاً من الحصول على منافع الصوم على العكس قد تزيد أوزاننا..

الرجيم والبديلات متوفرة في الأسواق لكن لا يجب أن ندعها تتحكم فينا، فالصيدليات لا يهمها إلا بيع منتجاتها..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا