النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10758 السبت 22 سبتمبر 2018 الموافق 12 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:07AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    3:00AM
  • المغرب
    5:40AM
  • العشاء
    7:10AM

كتاب الايام

الصوم كجزء من عملية التطور

رابط مختصر
العدد 10283 الأحد 4 يونيو 2017 الموافق 9 رمضان 1438

الصوم أو الامتناع عن الطعام لمدة من الزمن طريقة من العيش فى فترة ما قبل التاريخ في مرحلة الصيد
حتى تتمكن من الحصول على طعامك الذي يكون نادرا وقت المواسم الباردة.. وخلال فترة الصوم تبطؤ عمليات الجسم وتتوقف الشيخوخة، لكن اذا توفرت كميات كافية من الغذاء ينمو الجسم ويتناسل ويشيخ.
سوف تندهش حين تعلم ان الناس الذين يعانون من الجوع يجدون صعوبة في التركيز ومن السهولة انقيادهم من الاشخاص القادرين على الاقناع واستغلال مشكلتهم، ولهذا يجب ان يكون الصيادون منتبهين حتما ومركزين وقت الصيد.. والصياد الذي لا يملك خبرة الصيد حتما سيموت جوعا، ونحن احفاد الذين يجيدون الصيد جيدا اذا تناقص غذاؤهم وقل تركيزهم.
هل الصيام خطرعلينا؟
خطورة الصيام لهي خرافة كاملة والعديد ممن يعانون من زيادة الوزن والسمنة انهوا الصوم عن الاكل وعن الماء بنجاح تحت الاشراف.. وكانوا اذا عانوا خلال الصيام الطويل عن الماء يعوضون عن ذلك بواسطة المنحلات والمعادن والمحاليل او بشرب المرق عندما يضطرون لذلك.
الصوم آمن لمعظم الناس الاصحاء ويأخذون بديلا للاكل اثناء الصوم مثل الفيتامينات والمعادن على ان لا تزيد مدة الصوم عن 6 اسابيع ويوضع الشخص تحت اشراف الطبيب.. وفى الاسبوع السابع يدحل المريض فى المنطقه الخطرة ويبدأ يعاني من مشاكل القلب.. وفي الاسبوع الثامن يتعرض المريض لخطر الموت الفجائي.. النحفاء وذو الوزن تحت الطبيعى يتعرضون مبكرا لهذه الاعراض..لذا الصوم آمن للاصحاء الذين يأخذون الامور بدرجة من الاعتدال.. وتقليد الاخرين ليست بفكرة جيدة فسيعرضك للخطر وكذلك الصوم بكثرة من دون سبب او خطة.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا