النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10813 الجمعة 16 نوفمبر 2018 الموافق 8 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:37AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

أسباب تركك حذاءك عند الباب

رابط مختصر
العدد 10249 الإثنين 1 مايو 2017 الموافق 5 شعبان 1438

ليس من المقبول ان تدخل بحذائك المتسخ الى داخل المنزل عند العديد من الدول والثقافات بينما الدخول للمنزل بالحذاء لا غرابة او مانع منه في الدول الغربية!! وهذه بعض الاسباب لخلع الحذاء عند باب الدخول الامامي للمنزل واذا عرف السبب بطل العجب وستحذو نحو السياسية المتبعة عند العرب واليابانيين..


البكتريا الضارة تعيش في حذائك لاسابيع عدة وعند فحص الاحذية وجد تسعة انواع مختلفة منها واكثر من اربعين الف منها في فردة حذاء.. طبعا انت لا تحب ادخال هذه الميكروبات لبيتك النظيف..


تلبس حذاءك معظم وقتك وانت خارج المنزل ماشيا في بيئة غير نظيفة من اوحال وطين وتربة حديقتك وانت تقص العشب.. وانت لا ترغب ان تقضي وقتك بتنظيف ارضية المنزل لذا تضع حصيرة او سجادة لمسح حذائك بها قبل الدخول..


الاحذية تحمل السموم التي يمكن ان تلوث هواء المنزل فهي تلتقط اي شيء تدوس عليه ويحتمل ان تدوس على حاجات مقرفة.. ماء الامطار يحتوي على زيوت وجازولين.


واخطر البكتريا التى يحملها الحذاء الى المنزل E.COLI الموجودة في البراز دون ان تنتبه وان تدرك ان مخلفات الطيور والحيونات تغطي التربة التي تمشي عليها.. والعدوى ليست امرا سهلا ولا تدع الفرصة للعدوى لاطفالك..


الحذاء صلب اكثر من النعل المنزلي او الشراب او الرجل العارية على ارضيات البيت ان كانت سجادا او سارميكا او خشبية.. ان اردت الاحتفاظ بالارضية لوقت طويل اخلع حذاءك عند باب المنزل..


عندما تخلع حذائك بباب المدخل بعد يوم طويل عصيب فانت تبلغ مخك بان حان وقت الارتخاء والراحه تمتع يه فانت تستحقه..


لبس الحذاء لوقت طويل يسبب الالام شديدة بالقدم بينما السير بارجل عارية خاصه بالمنزل يمرن عضلات الاقدام والارجل الخاملة ويعزز بذلك الدورة الدموية ويخلصك من الام الاقدام الموجعة..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا