النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10812 الخميس 15 نوفمبر 2018 الموافق 7 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:34AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

نصائح لك قبل الاستحمام بـ«الدوش»

رابط مختصر
العدد 10171 الأحد 12 فبراير 2017 الموافق 15 جمادى الأولى 1438

لو استغرق استحمامك اليومي ثماني دقائق فإنك تقضى ما يقارب من 48 ساعة سنويًا تحت الدوش.. هناك اعتبارات عليك الالتزام بها فى روتينك اليومي، منها مدى الوقت الذى تقضيه وهل هو مضر بجسمك وتوعية بيئة المكان وأخيرًا فاتورة المياه المهدرة.. وهذه النصائح حتى تقوم بالاستحمام دون الشعور بالذنب..
لا تمكث وقتًا طويلاً في الاستحمام فهو مضر لك ويؤدي الى جفاف الجلد ويرفع مقدار فاتورة المياه.. وحسب كفاءة استهلاك المياه هناك من يهدر معدل اكثر من 17 جالونًا من المياه يوميًا في استحمامهم اليومي!! إن تخفيضك مدة استحمامك من 8 إلى 5 دقائق يوميًا سوف يوفر اكثر من ألفي جالون من المياه سنويًا..
عند الاستحمام ابدأ كخطوة أولى بغسيل الشعر واستعمال الشامبو والمنعم وبقايا هذه المنتجات تبقى في الوجه والجسم والشعر.. لذا عليك بالاستمرار في الاستحمام واستعمال صابونة أو منظف ملطف لفرك وإزاله بقاياها..
(2)
عليك التأكد بأن الماء ليس حارًا أو باردًا جدًا.. فالعادة استعمال الماء الحار عندما يكون الطقس باردًا والماء البارد وقت فصل الصيف لكن استعمال الماء الدافئ المقارب لحرارة الجسم افضل لمنع جفاف الجلد.. إن مصروف الكهرباء لتسخين الماء هي الثانيه الأعلى في الفاتورة..
وعند تجفيف الجسم بعد الاستحمام قم باستعمال فوطة وبلطف ولا تفرك جسمك الجاف بالفوطة فهذا يسبب لك التهابًا وحكّة بالجسم.. واستعمل مرطبًا بعد تجفيف البدن..
ينمو العفن في الاماكن الرطبة خصوصًا اذا لم نقم بتهوية المكان.. افتح نافذة الحمام أو شغل مروحة البخار لعدة دقائق بعد الاستحمام..
بدل رأس الشور لأن الرأس المصنوع فى التسعينات بسمح بهدر 5.5 جالون من المياه بالدقيقة، بينما لا يسمح الرأس المصنوع حاليًا لأكثر من 2.5 جالون بالدقيقة حاليًا.. ان تبديل الرأس لا يكلف كثيرًا..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا