النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10762 الأربعاء 26 سبتمبر 2018 الموافق 16 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:29AM
  • العصر
    2:55PM
  • المغرب
    5:30PM
  • العشاء
    7:00PM

كتاب الايام

حقائق مدهشة عن جسم الإنسان العجيب

رابط مختصر
العدد 10073 الأحد 6 نوفمبر 2016 الموافق 6 صفر 1438

الجسم البشري عبارة عن منظومة من الأجهزة معقدة التركيب بشكل لا يصدق ولا يزال محيراً للأطباء والباحثين خلافاً لآلاف السنين من التقدم العلمي.. ويجب أن لا نندهش بأن أجزاء الجسم ووظائفه التي نتعامل معها يومياً لها تفسيرات غريبة وغير متوقعة.. وهذه الوظائف مدهشة للغاية منذ مرحلة نمو الأظفار حتى يصل الإنسان لمرحلة الشيخوخة، وسنستكمل هنا بعض الحقائق التي قد تكون غير متوقعة وغريبة الأطوار إلا أنها مشوقة وتستحق القراءة والإلمام بها..
كلما كانت الحجرة التي تنام فيها باردة، كلما كانت الفرصة سانحة للتعرض لأضغاث الأحلام، لكن إذا أردت الابتعاد عن تلك الأحلام فكل ما عليك فعله هو وضع محمصة في الحجرة!
الدمع و المخاط بالعين يحتويان على انزيم «ليزوزيم» الذي يعمل على جدار البكتيريا فيقتلها وهذا لفائدتك!
سبب استهلاك الكميات الكبيرة من السعرات الحرارية من قبل اجسامنا يعود للحفاظ على درجة حرارة الجسم، وهي كافية لتحضير وجبة طعام، فحرارة جسم الإنسان بإمكانها غلي نصف جالون من الماء!
الأذن تفرز كميات من الشمع عندما يكون الشخص في حالة خوف ويعود ذلك لإفراز الجسم مواد كيميائية وهرمونات عندما يكون في تلك الحالة، ولم يتوصل العلم لحد الآن لسبب إفراز الأذن لهذه الكميات من المواد اللزجة وقت الخوف.
لا يستطيع الشخص مهاجمة نفسه!، ويعود ذلك للمخ الذي لا يتوقع مهاجمة الشخص لنفسه بسبب المعلومات السابقة التي لديه والحركات التي يقوم بها، فالمخ يشعر من أين سيكون الهجوم ولا يلبي الطلب اذا كان الهجوم صادراً من نفس الشخص، بينما إذا كان الهجوم من شخص آخر فالمخ سيعطيك إشارات للدفاع عن نفسك.
الإنسان هو الكائن الوحيد الذي يذرف الدموع عند الانفعال، وخصوصاً عند مواجهته ليوم سيئ أو لفقد عزيز.. وبذلك تكون دموع التماسيح خرافة فالحيوانات لا تذرف الدموع.
المرأة تحرق الدهون بمعدل أبطأ من الرجل بنسبة خمسين سعرة باليوم، ويعود ذلك لدور المرأة التناسلي الذي يتطلب كتلة دهون أكبر ولهذا السبب تحرق الدهون بشكل أبطأ من الرجل.
حيوانات الكوالا والقرود هم الوحيدون من الحيوانات الذين يمتلكون بصمات خاصة وكذلك المستنسخون منهم يمتلكون تلك البصمات.
التثليم الذي يوجد في منتصف المنطقة الموجودة بين الأنف والشفاه العليا له اسم ولا يُعرف تحديداً سبب وجوده إلا أنه مهم لتحريك الشفاه والكلام، ويزعم اليونانيون القدماء أن للتثليم خاصية جنسية خصوصاً عند تبادل القبل.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا