النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10476 الخميس 14 ديسمبر 2017 الموافق 26 ربيع الأول 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

كتاب الايام

مجلس المحافظة الجنوبية

رابط مختصر
العدد 10064 الجمعة 28 أكتوبر 2016 الموافق 27 محرم 1438

في ظل توجه القيادة لدعم المشروع الإصلاحي والذي من أهدافه توفير الحريات ورفع المستوى المعيشي للمواطن والذي يتطلب مسؤولية كبيرة تتحملها القيادة، ولذلك فإنها ارتأت بأهمية توزيع خارطة البحرين الى عدة محافظات لتلعب المحافظات دورًا مهمًا ومساندًا للقيادة من خلال الإشراف على تنفيذ السياسة العامة للمملكة، ومتابعة مشروعاتها، هذا هو دور المحافظة بشكل عام!


في الأسبوع الماضي أسعدت بدعوتي لحضور مجلس المحافظة الجنوبية من قبل المنظمين، وفي يوم اللقاء كان الحضور لافتًا ولم أتوقعه حتى إن جميع المقاعد قد امتلأت، كان بعض أعضاء المجلس الوطني في مقدمة الضيوف  ومنهم الأستاذ خميس الرميحي والأستاذ أحمد والأستاذ عبدالله بن حويل والشيخ جاسم السعيدي ورئيس مركز شرطة الرفاع مبارك بن حويل، حقيقة منذ أن تصل قدمك بوابة المجلس ويستقبلك المنظمون يأتيك إحساس بأهمية المكان وصاحبه! وهو الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية.


وبعد السلام والترحيب بدأ الشيخ بكلمة ترحيبية ومن ثم بدأ النقاش حول بعض الأمور المستجدة والتي تهم الوطن والمواطن، ومن خلال متابعتي للحضور ومناقشتهم في الشأن العام لاحظت شيئين لفتا انتباهي وهو أن الوقت الذي أمضيناه في المجلس لم يتعد نصف ساعة وهو قصير لو قارناه بأهمية الاجتماع ولمن حضر، وهذا ما جعل البعض مستاءً من إنهاء المجلس بهذه الطريقة هذا أولاً، وثانيًا الطابع العام لمن اتصلوا بهم هم أناس محترمون خلقًا وولاءً للقيادة وهذا يحسب لمن دعاهم وقدرهم! ولكننا في الوقت الحاضر وفي ظل الظروف الراهنة التي تعيشها البلد نحن بحاجة الى دماء جديدة، الى رجال يمتلكون خبرة سياسية واجتماعية وجرأة في الطرح لمناقشة الأمور التي تمر بها بلدنا، ولذلك تمنيت من القائمين على دعوة الحضور أن يكونوا أكثر دقة في اختيار من تم دعوته، وللعلم إن المحافظة الجنوبية تمتلك من الكوادر التي يشهد لها بالكفاءة والقدرة للعطاء وإثراء النقاش. 


وأنا بكل تواضع أقترح بأن تتم دعوة جميع من لهم اهتمام في الشأن الوطني حتى لو تطلب الأمر أن تكون الدعوات على شكل مجموعات في كل جلسة للمجلس، ودعوة مجموعة جديدة في جلسة أخرى، وبهذه الطريقة تستطيع المحافظة أن تجتمع مع أكبر عدد من مثقفيها ومتعلميها، أما إذا بقينا على نفس الوجوه والتي تعودنا على رؤيتها في كل المجالس فإن هذا لن يخدم المصلحة العامة وهي الوطن.
أخيرًا أشكر المحافظ الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة على دعوته لنا كما، أشكر الطاقم التنظيمي على توزيعهم بروشور (بطاقة تعريفية) تحوي أهداف المحافظة وبرامجها والتي شملت محتوياتها دور المحافظة، فلسفة نظام المحافظات، سياسة الجودة، رؤية المحافظة، رسالة المحافظة، وبعد قراءتي للمنشور أدركت ما تتحمله المحافظات من مسؤوليات جسام أمام الوطن والقيادة والشعب.
 

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا