x
x
  
العدد 10031 الأحد 25 سبتمبر 2016 الموافق 23 ذي الحجة 1437

مقالات - الايام

العدد 10029 الجمعة 23 سبتمبر 2016 الموافق 21 ذي الحجة 1437
 
 

تمر على الإنسان في حياته الكثير من وجوه البشر والمواقف التي لا تنسى، وتظل عالقة معه الى يومه الأخير من حياته، والسبب هو تميز هذا الشخص في ابتسامته التي اشتهر بها طوال حياته، يقدمها لمن يلتقيه حتى في أسوأ الظروف والصعاب والمهمات الكبيرة التي يتحملها من ضغوطات العمل والمسؤولية الملقاة عليه، وهذه قدرة وموهبة لا يمتلكها إلا القلائل من البشر! 


الدكتور عبدالحسين ميرزا وزير شؤون الكهرباء والماء هو من يتحلى بهذه الصفة التي لم أجدها عند غيره وأصبحت علامة (ماركة) اشتهر بها عن أقرانه من الوزراء، التقيته في مكتبه بعد موعد سابق وتناقشنا في أمور عديدة إلا أنني معجب بشخصيته المتميزة، فحاولت أن أستدرجه ليتحدث عن سيرته الذاتية التي ربما لا يعرفها إلا القليل من الشباب، فسألته كيف كانت نتائجك في الدراسة؟

رد الدراسة والعلم هو عشقي في الحياة، لقد كنت دائمًا من المتفوقين في المدرسة، وكنت من الأوائل في الصفوف التي مررت بها، وآخرها المرحلة الثانوية التي نلت على المرتبة الأولى! ومع هذا لم أنل منحه دراسية كغيري ممن حصل عليها؛ والسبب أن تخصصهم علمي، وأدبي، بينما أنا كنت في القسم التجاري، وكانت البعثات مخصصة لهذين المجالين فقط لأن البلد كانت بحاجة لأطباء ومهندسين من خريجي العلمي ومدرسين وغيرهم من خريجي الأدبي؛ ولذلك ضاعت عليَّ فرصة الدراسة في الخارج!


والدي يرحمه الله كان من الداعمين لي لمواصلة الدراسة في الخارج فأخذ عناوين الجامعات في الخارج وطلب مني مراسلتهم، وبالفعل تم ذلك وتم قبولي في إحدى الجامعات الباكستانية فالتحقت بها وباشرت الدراسة لمدة عام واحد، وفي الإجازة الصيفية عدت الى البحرين لزيارة العائلة وفي تلك الأثناء وصل الى مسامعي أن شركة بابكو بحاجة الى مدرسين يدرسون العمال والموظفين اللغة الإنجليزية فتم قبولي، وبما أن لغتي الإنجليزية ممتازة، فقد عرض عليَّ أن أكون موظفًا في بابكو، وفي الوقت نفسه أسافر الى بريطانيا لإكمال دراستي.


وافقت وسافرت وأكملت تعليمي وحصلت على شهادة البكاريوس ومن ثم الماجستير ومن ثم الدكتوراه من الجامعة البريطانية، سألته: وماذا عن الكتب التي قمت بإعدادها، والوظائف التي شغلتها؟ رد: هناك كتاب بعنوان (كلمات في خمس سنوات) وهناك كتاب آخر بعنوان (تاريخ النفط والغاز في مملكة البحرين).

أما الوظائف فكانت عديدة لا يمكن حصرها في هذا المقال، كما نال شرف وسام البحرين من الدرجة الأولى، وفاز بجائزة «وزير العام» من مجلة (بتروليوم ايكونومست). 
كان عضوًا في مجلس الشورى عام 2001 /‏‏ 2002م ووزيرًا منذ اثني عشر عامًا، وما زال هو وزير شؤون الكهرباء والماء.. هذا هو المبتسم سعادة الدكتور عبدالحسين ميرزا أحد أعمدة مملكتنا الذي ساهم في صناعة النفط والغاز فألف تحية له وللكادر الذي يسانده. 
 


زائر
عدد الأحرف المتبقية
   =   

تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة
  إقرأ في عدد اليوم
  الأيام "واتساب"

المواضيع الأكثر قراءة

هل تراقب ابنك - ابنتك في كيفية إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي؟