النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10815 الأحد 18 نوفمبر 2018 الموافق 10 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

إزالة الخلايا الميتة يمنح البشرة النعومة والشباب

رابط مختصر
العدد 9891 الأحد 8 مايو 2016 الموافق غرة شعبان 1437

إزالة الخلايا الميتة، يسمح للبشرة بالاستفادة القصوى من الماسكات والمستحضرات التي يتم تطبيقها عليها، ولنجاح هذه العملية على المرأة ان تختار المستحضر الذي يلائم نوعية بشرتها، فليست كل المستحضرات متشابهة وكذلك أنواع البشرة.
لتقديم أفضل عناية للبشرة، يجب اولا تحديد نوعها، حيث ان العناية بالبشرة الدهنية تختلف عن العادية وكذلك الجافة. ولتحديد نوعية البشرة ينبغي على السيدة أن تقوم بغسل وجهها بالماء ثم تجففه وبعد نصف ساعة أو ساعة ستلاحظ ما سيطرأ على البشرة من تغييرات من خلال مسح الوجه بمنديل ورقي وستلاحظ على البشرة الدهنية، وجود آثار الدهون على المنديل في المناطق الاربع (الانف، الجبهة، الذقن، الخدين)، وعلى البشرة المركبة وجود آثار الدهون في بعض المناطق، والبشرة العادية لا يوجد آثار للدهون في اي منطقة، وعلى البشرة الجافة لا يوجد آثار دهون، بل هناك بعض آثار قشور البشرة في المنديل. 

منتجات تقشير الوجه
كريمات تقشير البشرة: مفيدة لخلايا البشرة السطحية لكنها ليست فعالة للتخلص من خلايا الجلد الميتة والحفاظ على لمعان واشراق البشرة مثل باقي المستحضرات الاخرى، حيث يدخل في تركيبتها بذور المشمش واللوز ونخالة الشوفان وقشور الجوز، وتعتبر من افضل المنتجات، لأنها تعتمد على الفاكهة وهذه الطريقة من التقشير بالفرك تترك البشرة ناعمة وحريرية وتكسبها الشباب والحيوية وتحسن الدورة الدموية.


جل تقشير البشرة: من أكثر المنتجات فعالية لأنها لا تعتمد على الفرك وتحتوي على الجل في مكوناتها الذي يساعد على ابقاء البشرة ناعمة ورطبة دون تهيجها خصوصا بالنسبة للبشرة التي تحتوي على حب الشباب، حيث لا يدخل في تركيبتها حبيبات او مكونات للفرك التي من الممكن ان تساهم في ضمور الانسجة.
مستحضرات التقشير القابضة للانسجة: تستعمل من أجل تجفيف البثور دون جفاف البشرة أو تهيجها باستخدامها على فترات متباعدة، كما أنها تعمل على الحد من افراز الغدد للزيوت ويمكن استخدامها لأي نوع من البشرات.
ماسكات التقشير: تستخدم هذه الماسكات من اجل التخلص من خلايا الجلد الميتة، تترك البشرة متجددة، لكن من الضروري تنظيف البشرة جيدا قبل وضع الماسك كما يمكن استعمال ماسكات تقشير الوجه اكثر من مرتين في الاسبوع.

خطوات التقشير
لتحصلي على بشرة ناعمة وصافية عليك اتباع برنامج تقشير البشرة مرة الى مرتين اسبوعيا، بحيث يحفز على نمو خلايا الجلد الجديدة ويتيح لها المكان لكي تنمو بدلا من تلك الخلايا الميتة المتراكمة، ويحسن الدورة الدموية كما يساعد على التخلص من البثور بتفتيح المسام، وكذا تقوية فاعلية البشرة في امتصاص مستحضرات العناية بها فيكسبها الجاذبية والجمال.
نظفي بشرة الوجه جيدا باستخدام منظف للتخلص من بقايا المكياج والشوائب العالقة بها.


بللي الوجه وضعي منظف التقشير باطراف الأصابع أو باستخدام فرشاة رطبة خاصة بالوجه.
قومي بفرك بشرة الوجه بحركات دائرية مع تجنب منطقة حول العين لأن البشرة في هذه المنطقة تكون حساسة للغاية. 
اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بلطف عن طريق الربت الخفيف.
ضعي الماسك بعد التقشير على الوجه دون الوصول الى منطقة العين واتركيه مدة خمس عشرة دقيقة. 
 
*  خبيرة التجميل بمركز مزيانة للتجميل
 

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا