النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10476 الخميس 14 ديسمبر 2017 الموافق 26 ربيع الأول 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

كتاب الايام

خليفة بن سلمان يهنئ شيخة البنات

رابط مختصر
العدد 9875 الجمعة 22 ابريل 2016 الموافق 15 رجب 1437

إن استقبال صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة لدى وصولها الى المطار بعد عودتها من الخارج بعد أن أنهت بتفوق إحدى المراحل المؤهلة للتخرج من كلية (ساند هيرست) وقد غطت جميع الجرائد هذا الخبر، وهو ليس بخبر عادي وإنما كان يحمل رسالة ومدلولات عميقة تعكس مدى أهمية واهتمام صاحب السمو لما يوليه من أهمية في رفع مكانة المرأة وما توصلت اليه من علم في المجال العسكري.


وفي الحقيقة لقد تعودنا أن نشاهد ونسمع عن تخرج الكثيرين من أبناء العائلة الخليفية وغير أبناء آل خليفة من جامعة ساند هيرست! ولكننا لم نسمع عن فتاة بحرينية اقتحمت هذا المجال الذي كان حصرًا على الأولاد الذكور! حيث ضربت بإصرارها على اقتحام هذا المجال العسكري الخشن والذي يتطلب مهارات جسدية خارقة، كما يتطلب جهداً ذهنيًا خارقًا للتعامل في الظروف الصعبة. 
ولم تأتِ هذه الرغبة والإصرار إلا من خلال تربية مصدرها مدرسة خليفة العائلية التي تولى تربيتها سموه حفظه الله والتي أثبتت نجاحها من خلال ما قدمه من أبناء يشهد لهم القاصي والداني بأنهم خير من يتعاملون مع المواطن، وخدمة وطنهم! كما يشهد لأحفاده حضورهم الاجتماعي، والعمل الخيري شاهد على ذلك، ومنهم سمو الشيخ خليفة بن علي وسمو الشيخ عيسى بن علي وهم العين الساهرة على المحتاجين من المواطنين.


واليوم يفاجئنا طويل العمر بإحدى أحفاده وهي تقتحم مجالاً لم نتوقعه في حياتنا،.. ومن أين؟ من كلية ساند هيرست التي عرف عنها بتشددها في المجال العملي، والنظري، ولكن إصرارها وتربيتها هي ما جعلها تنافس أقرانها من الشباب والشابات وتعود لنا حاملة معها تفوقها. 


حقيقة كم أسعدنا خبرها، وكم أسعد مئات الفتيات ممن ينظرن لها بأنها قدوة، ودافع لهن بأن يخطين خطوتها ويتجهن الى هذا المجال الذي كان حكرًا على الأولاد في بلدنا! ولكن في النهاية هي الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة هي من حمل هذه الرسالة النبيلة التي تسعى من خلالها أن تضع كل ما تعلمته في كلية ساند هيرست من أجل خدمة وطنها.
اننا نهنئ صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمـان آل خليفة، كمـا نهنئ الشيخة عائشة على تفوقهـا، ونهنـئ جميع مـن وقف ودعمها وألف مبروك للوطن. 

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا