النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10761 الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 الموافق 14 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:09AM
  • الظهر
    11:31AM
  • العصر
    2:58PM
  • المغرب
    5:36PM
  • العشاء
    7:06PM

كتاب الايام

الزيوت الأساسية كعلاج من مشاكل البرد

رابط مختصر
العدد 9849 الأحد 27 مارس 2016 الموافق 18 جمادى الأخرى 1437

(1)
مع تغيير الطقس الصيفي الحار الى هواء الخريف البارد مبشرا بدخول فصل الشتاء والتعرض الحتمي لنزلات البرد والأنفلونزا.. وبدلا من الادوية كحلول هذا العام نرجو ان تستبدلها بالزيوت الأساسية كعلاج طبيعي لمشاكل البرد الذي يمكن أن يساعدك أن تبرأ من النزلات بسرعة مع فوائد صحية للاستعمال من خلال الاستنشاق أو الامتصاص من خلال الجلد..
(2)
وللحصول على الفائدة القصوى من الزيوت الأساسية قم بعمل مزيج من أحد الزيوت الأساسية (12 نقطة) مع أحد الزيوت الناقلة كزيت الزيتون أو زيت جوز الهند..
ولتخفيف اعراض البرد افرك المزيج بالمساء بباطن رجليك ثم البس جوارب على المزيج طوال اليوم وافرك راحة اليدين بالمزيج وضعهما مقابل منخاريك واستنشق المزيج..
] زيت الأريجانو
هذا الزيت ضد الفيروسات والبكتريا ويعزز جهازك المناعي لمقاومة العدوى.. امزج 10 قطرات من الارجانو مع معلقتين طاولة من زيت جوز الهند وافرك يديك به.. المزيج يحارب الجراثيم ويجعل يديك ناعمتين ولينتين..
ونحذر بأن هذا الزيت قوي ولا تستعمله في حالة وجود شقوق بالجلد لأنه سوف يسبب لك نهيجا وحكة وتتحول الشقوق الى قطع صغير بالجلد..
] زيت الأليم (LIME)
يعتبر مطهر وضد البكتيريا والفيروسات ويساعد جهازك المناعي إلى القضاء على الجراثيم وضد الالتهابات وكمطهر فهو يساعد على تخفيف الحرارة.. وهو فاعل ضد الحساسية..
(3)
] النعناع
مفيد للجهاز التنفسي فهو يريحك من احتقان الأنف والربو وضيق التنفس والتهاب القصبات الهوائية ومن البرد والكحة.. اذا كنت تشعر بانسداد بالأنف والسعال المستمر جرب بخار زيت النعناع الأساسي ولف فوطة فوق رأسك واستنشق المزيج من قدر بالماء الحار..
] زيت الزعتر
استعماله سيدعم جهازك المناعي وكبدك ويعالج عدوى الجهاز التنفسي وهو منظف جيد للرئة ومفيد للبرد والأنفلونزا والربو والبلغم والكحة والسعال الديكي والتهاب القصبات الهوائية ويزيد من إفراز المخاط ويريحك من الكحة الجافة..
] زيت فرنكنسنس FRANKINCENSE
اذا كنت تعاني من السعال فامزج 2-3 قطرات من هذا الزيت مع أونس زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وادعك به صدرك.. وهو يحفف السعال والربو والتهاب القصبات الهوائية..
(4)
] زيت كالبتوس EUCALYPTUS
موجود في أدوية السعال ومرهم الفابورب VAPORUB لخصائصه كمطهر وضد البكتيريا فهو يحفز الجهاز المناعي ويحارب التهاب الرئتين والتهابات الجيوب الأنفية.. اضف بعض قطراته الى اناء به ماء حار وضع فوطة فوق رأسك واغلق عينيك واستنشق البخار بعمق.. وللزيت خصائص ضد الفطريات والجراثيم ويخفف من تورم الغشاء المخاطي..
] زيت نبات الزوفاء HYSSOP
أهم خصائصه وفائدته هو مقدرته على خفض درجة حرارة الجسم والحمى.. لذا فهو مفيد لالتهاب القصبات الهوائية المزمن وعدوى الجهاز التنفسي خوصا الكحة المزمنة التي لا تفارقك..
] زيت الليمون
يسبب البرد حمى وألما بالإذن وتورما بالعقد اللمفاوية ويزيد من مشكلتك.. دلك المزيج حول أذنك والعقد اللمفاوية المتورمة وستشعر بسرعة بالنشاط وسيزول اكتئابك..
(5)
] زيت المسمار
يستعمل الزيت لألم الأسنان وبفضل خصائصه ضد الالتهاب وضد الألم وضد البكتيريا كما انه أيضا يخفف البرد والأنفلونزا.. THIEVE OIL هو مزيج من زيوت القرفة والمسمار واكالبتس والليمون والروزماري (أكليل الجبل)..
] زيت الزنجبيل
إذا كنت تشعر بالبرودة فإن الأنفلونزا تجعلك تحس بالغثيان هذا ما سيجعلك تبحث عن هذا الزيت الذي يحفف من الألم المصاحب للأنفلونزا..

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا