النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10477 الجمعة 15 ديسمبر 2017 الموافق 27 ربيع الأول 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

أين إدارة المرور ؟

رابط مختصر
العدد 9840 الجمعة 18 مارس 2016 الموافق 9 جمادى الأخرى 1437

لا يختلف اثنان من المواطنين على ان إدارة المرور من الدوائر الحكومية التي تلعب دوراً مهماً في السعي لخدمة المواطن والمقيم وتوفر له سبل الراحة، والسلامة على الطريق، وهذا ما اثبتته التجربة عندما مررنا بالمحنة، او الفوضى التي حدثت في الأعوام السابقة، والتي اثبت فيها رجال المرور كفاءتهم، وهم وحدهم من تصدى وتعرض للشغب والإهانات من قبل المشاغبين.
وتمنيت من إدارة المرور ان تقوم بتكريم ممن ساهم بشكل لافت في خدمة الوطن، وان يُنقل هذا التكريم على شاشات التلفاز وغيرها من وسائل الإعلام! وأجهل لماذا لم يتم؟ ومع هذا هناك بعض السلبيات على الأقل من وجهة نظري الشخصية! فإنني من خلال متابعتي للسوق الشعبي وما تبعه من تطور بعد الحريق الذي تعرض له ومن ثم تم بناؤه بشكل متواضع لا ينسجم مع واقع متطلبات الحياة، إلا اننا نرى بعد تشييد المبنى الجديد (على علاته) نشاهد الكثير من المواطنين أخذوا يترددون على السوق وبالذات ايام العطل، ولذلك ما لفت نظرنا هو خلوه من رجال المرور الذي هو بحاجة ملحة لوجودهم واهميتهم في تنظيم السير والتوقف في الأماكن المعدة للتوقف!
بينما نلاحظ ان هناك العديد من السواق يركنون مركباتهم في وسط الشارع ومنها تحدث الاختناقات، والتي يتبعها التذمر الى ان تحل المشكلة.
إضافة الى ان هناك من السواق ممن لا يحترم المكان المعد له للوقوف ووضع له حدود ان يلتزم بها ليترك مجالاً لغيره ليضع مركبته بجانبه، إلا ان البعض لا يلتزم لا بالقانون ولا بالأخلاق العامة، على الرغم من ان القانون واضح ويدين كل سائق لا يلتزم بالوقوف في حدود موقفه في الساحات العامة!!
حتى أنا كنتُ أجهل هذه المادة التي تدين من لا يقف في حدوده، ولقد ذهبت لأستفسر عنها وأخبرني احد رجال المرور وأكد عليها بأنها مخالفة صريحة! ولذلك نحن نتطلع من إدارة المرور ان تأخذ بعين الاعتبار هذه الملاحظة والتي نرى من وجهة نظرنا المتواضعة بأنها سوف تترك شعوراً وارتياحاً لمترددي السوق الشعبي، كما اننا ندرك حجم المهام الصعبة التي تواجهكم في عملكم اليومي إلا اننا على ثقه بأنكم سوف تدرسون هذا المقترح وتضعونه بعين الاعتبار كما عودتمونا سابقاً.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا