النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10815 الأحد 18 نوفمبر 2018 الموافق 10 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

أكتوبر شهر الرقابة

رابط مختصر
العدد 9679 الجمعة 9 اكتوبر 2015 الموافق 25 ذو الحجة 1436

في هذا الشهر، يستلم نوابنا الأفاضل تقرير الرقابة المالية والادارية.
وجزى الله القائمين على اعداد هذا التقرير برئاسة الاخ حسن الجلاهمة كل خير، فهم سبب رئيسي في الكشف عن المتلاعبين بأموالنا.
ولا سامح الله النواب المتغافلين عن محاسبة المقصرين والمهدرين لأموالنا، وهم من يمتلكون الصلاحيات الدستورية في وقف الهدر، بدءا بالسؤال وانتهاء بطرح الثقة.
لا تكونوا متفائلين، ولن اكون متفائلاً كذلك، فحال النواب ليس أفضل من سابقيهم، فكلهم في «الجعجعة سواء». بس لدي رجاء، وكلي أمل في أن تقبلوه على الاقل في هذا العام، كفوا عن المزايدات والاستعراضات والضرب على الطاولات وانتم تستلمون الكتاب الازرق المكتوب عليه تقرير الرقابة المالية والادارية، لأن الناس والمواطنين يكفيهم ما بهم من هم، فلا تزيدوهم بصراخكم.
تكفي أزمة اللحوم قد شغلت العقول والبطون والجيوب. نصيحتنا لكم كمواطنين، اعملوا بصمت، ومن «فاحت ريحته» في التقرير قولوا له بكل صراحة ما يستحقه من عبارات دون مجاملة، او أقيموا له حفلة وداع، فنحن في وضع تحيط بنا التحديات الاقتصادية من كل جانب.
لا تضعوا ملطفا للأجواء ينتهي بعد فترة وجيزة ومن ثم تعود حليمة لعادتها القديمة كما يقال «تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي».
 ما يجب ان يتخذ هو ضرب مصدر العبث بالمال العام والقضاء عليه حتى لا يعاود الظهور، من دون مواربة أو محاباة لأحد، لذلك، والأهم من هذا وذاك هو ان يكون ذلك بعيدا عن الاحزاب او الجمعيات السياسية ومن دون تدخلات منهم، فهي أحزاب لا هم لها إلا مصالحها وان يكون لها موطئ قدم حتى وإن كان قدمها فاسد. بل أكثر من ذلك، حتى في استجواباتهم لا يكونوا صادقين، فهل تذكرون موجة الاستجوابات البرلمانية التي قادتها الجمعيات السياسية تحت قبة البرلمان، ذهبت مع الريح لأنها مبنية على مبدأ الغاية تبرر الوسيلة.
ان ظهور الفساد في البر والبحر بما كسبت ايدي الناس، سيكون على حساب الاصلاح، فالفساد والاصلاح لا يلتقيان، لذلك فالواجب عيني على كل فرد في مواجهة الفساد والمفسدين.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا