النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10479 الأحد 17 ديسمبر 2017 الموافق 29 ربيع الأول 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

أفراح السعودية فخر لنا

رابط مختصر
العدد 9679 الجمعة 9 اكتوبر 2015 الموافق 25 ذو الحجة 1436

من منا لا يشعر بالفخر عندما تحتفل المملكة العربية السعودية بيومها الوطني، فكيف اذا جاءتك دعوة لمشاركتهم هذا الاحتفال؟ لقد حرصت كعادتي ان اتشرف وألبي دعوة سفير خادم الحرمين الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ لأشارك اخواني فرحتهم واهنأهم على يومهم الوطني الذي يسعد ويشرف كل مواطن ومسلم شريف يعيش على هذه الأرض الطيبة التي لا تنسى فضل القيادة السعودية لدعمها في جميع النواحي المعنوية والمادية وهذا ليس بغريب عليهم.
 في هذه المناسبة، لا اريد ان افتح الجراح التي سببها النظام الايراني وما زال يبث سمومه في فئة من الناس وهي تدرك ادراك اليقين لو انها تعيش هناك لكان مصيرها الجوع والتسول في الشوارع، كما قلت هذا اليوم يجب علينا ان لا نعكره وأن لا ننسى فرحتنا مع اشقائنا بيومهم الوطني.
وكم كنت سعيداً عندما التقيت بسفير خادم الحرمين الدكتور عبدالله آل الشيخ الذي استطاع بذكائه الدبلوماسي ان يوزع وقته، وابتسامته على جميع الحضور وبدون استثناء، وكلما طلب منه ضيف ان يلتقط معه صورة تذكارية ابتسم واعطى موافقته مرحباً بمن طلب، لقد كان بسيطاً في تعامله وحاضراً من خلال نظراته التي تبصر وتلاحظ كل صغيرة وكبيرة، وهذه هي علامات الدبلوماسي الفهيم في عمله.
حقيقةً لقد اسعدني مراقبته قبل ان اتقدم لتهنئته ولاحظت الجموع الغفيرة وهي تشكل طابورا طويلا ينتظرون فرصتهم للسلام عليه، وهو يستقبلهم ويقبلهم واحداً واحداً والصغير قبل الكبير.. عندها وبعد المراقبة للسفير اكتشفت ان اسلوب القيادة وممثلي القيادة يكمن سر حب المواطن السعودي والخليجي وبالذات البحريني في انهم رجال حقيقيون ولدوا ليكونوا زعماء لقيادة الوطن العربي، وأمناء على الدين والمسلمين والوطن.
وبهذه المناسبة الغالية اهنئ الشعب السعودي بقيادته واهنئ القيادة السعودية بهذا الشعب.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا