النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10478 السبت 16 ديسمبر 2017 الموافق 28 ربيع الأول 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

الذوادي طائراً

رابط مختصر
العدد 9672 الجمعة 2 اكتوبر 2015 الموافق 18 ذو الحجة 1436

من يعرف الأستاذ خليل الذوادي عن قرب لا يندهش، ولا يستغرب بأنه سوف يتم اختياره من قبل مجلس الجامعة العربية الذى انعقد يوم الأربعاء 9 سبتمبر 2015م في منصب الأمين العام المساعد لمدة خمس سنوات.
على الرغم من صعوبة الاختيار، وعدد المترشحين من قبل الدول العربية لهذا المنصب! إلا كما قلت سابقاً من يعرفه جيدا، وعن قرب يعلم علم اليقين بأن هذا الانسان ولد ليكون قيادياً، وذلك لما يمتلكه من حضور في الساحة العربية، والساحة البحرينية وتشهد له الصالونات الثقافية من حضور لافت ومشاركة فعالة في المنتديات التى تقام في جميع الجمعيات، وبدون استثناء انه طاقة «الله يحفظه» من كل عين حاسد.
 ولا توجد مناسبة وإلا وتجده هناك يتقدم بالتهنئة، اوعزاء ولذلك هو مميز ومقدر من قبل الجميع في مملكتنا وخارجها بما يمتلكه من خلق راق قل مثيله في مجتمعنا المتخلف، المتحضر!
ولم يأت هذا التعيين من قبل الجامعة العربية من فراغ، بل جاء بقناعة عن كفاءة هذا الشخص المتميز في ادائه العملي، والأخلآقي، ولا ننسى عمله عندما كان سفيرا في جمهورية مصر عام 2004م حتى 2010م وسفيراً لدى جمهورية السودان غير مقيم.
ومن ثم تم تعيينه عضواً في مجلس الشورى للفصل التشريعي الثالث وقد تقلد عضوية لجان بمجلس الشورى وقد جمعني لقاء مع الأمين العام لمجلس الشورى عبدالجليل الطريف وفي اثناء حديثنا قال بالحرف الواحد «لقد خسرمجلس الشورى كفاءة لم اجد من يضاهيها» لقد كان بالفعل انسان كفاءة ولا يمل من العمل والمتابعة لأبسط الأمور. وسوف يظل اسمه يتناوله كل من عمل في الأمانة ومجلس الشورى. انتهى.
والأستاذ الذوادي عضو عدة جمعيات وهيئات، منها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وعضو لجنة البحرين الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، وعضو مجلس إدارة كلية الآداب بجامعة البحرين، وعضو اللجنة العليا لنادي الفروسية وسباق الخيل، والرئيس الفخري لنادي البديع الرياضي، وعضو جمعية الإداريين البحرينية، وعضو لجنة تحكيم الأعمال الإعلآمية بشأن المرأة الذى نظمته جامعة الدول العربية.
 ولذلك عندما قلت في البداية لم اكن مستغرباً بسبب تعيينة ليكون الأمين المساعد فذلك لم يدهشني لأنني عرفته بأنه مميز عن بقية الآخرين. ولذلك هل نبارك له أم نبارك لمملكتنا بتعيينه.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا