النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10816 الاثنين 19 نوفمبر 2018 الموافق 11 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:39AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:26PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

كتاب الايام

إرهــــاب..

رابط مختصر
العدد 9607 الأربعاء 29 يوليو 2015 الموافق 13 شوال 1436

ليكن واضحًا هنا، إننا عندما نطلق على ما حدث في جزيرة سترة يوم أمس من جريمة إرهابية بشعة بأنه «إرهاب طائفي شيعي»، فإننا لانقصد ولا نتقصد ولا نوجه الاتهام إلى الطائفة الشيعية الكريمة التي هي شريك مع الطائفة السنية ومع مختلف الطوائف والمذاهب والأديان في هذا الوطن.. هذه الطائفة التي أثبتت الولاء والانتماء عبر مختلف مراحل التاريخ.
وبعد ذلك.. نقول نعم.. لنسمي الأمور بمسمياتها، فإن ما حدث أمس في سترة وما يحدث بين فترة وأخرى في بعض المناطق من أعمال إرهاب وقتل وحرق وتخريب هو إرهاب طائفي شيعي منظم ومدعوم ماديًا وسياسيًا ودينيًا ومذهبيًا من قبل رأس الدولة في إيران الولي الفقيه علي خامنئي.
إن من ارتكب هذا الجرم الإرهابي الشنيع في سترة ومناطق مختلفة من البحرين هي مجموعة شيعية منظمة تنظيمًا حزبيًا عاليًا ولها قياداتها وخلاياها وشبكاتها واتصالاتها السرية في الداخل والخارج، وتمارس أعمال القتل والحرق والتخريب وفق نهج عسكري محترف.
إنهم ليسوا مجموعة «جهالوا» كما يحلو للبعض ان يطلق عليهم!! انهم مجموعة تلقت تدريبات عسكرية في إيران والعراق وسوريا ولبنان، وتملك السلاح والعتاد، وتقوم بتنفيذ مهامها بموجب الأوامر التي تتلقاها من الداخل والخارج بكل حرفية إرهابية.
إن هذا التنظيم الطائفي الإرهابي الشيعي لا علاقة له بأي مطالب إصلاحية أو معيشية، فهذا التنظيم يعمل وفق مخطط إيراني إقليمي يتم تنفيذه في العراق وسوريا ولبنان واليمن وتسعى من خلاله طهران إلى بسط نفوذها على المنطقة.
إننا ندعو هنا جميع أفراد شعب البحرين سنة وشيعة إلى الوقوف صفًا واحدًا في وجه هذا الإرهاب وأي إرهاب آخر مهما كان مصدره وطائفته ولونه وانتمائه، وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم في محاربة هذا الإرهاب وإدانته واستنكاره بكل شفافية وصراحة وعلانية، لا مواربة ولا تواريًا تحت أي مسميات أو تبريرات.

حفظ الله البحرين وقيادتها وشعبها من أي مكروه.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا