النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10479 الأحد 17 ديسمبر 2017 الموافق 29 ربيع الأول 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

الوجه الآخر للوفاق

رابط مختصر
العدد 9560 الجمعة 12 يونيو 2015 الموافق 24 شعبان 1436

كنت مجبراً كغيري ممن اقتنع أن جمعية الوفاق كغيرها من الجمعيات الوطنية التى تسعى للدفاع عن المواطن لنيل حقوقه كاملة وأن لا ترتكب أي حماقات بحقه  وآخرها مسألة اللحوم التى اصبحت الشغل الشاغل للمواطن وهذى هي مهمات الجمعيات السياسية، الا أن الكذب لا يدوم طويلاً!
وهذا ما كشفته الأيام فالأعوام الأخيرة عندما انظمت الوفاق مؤيدة وموافقة مع مجموعة متطرفة في عام 2011م سعيت لأسقاط النظام .. عندها استوعبنا جهلنا، وغباءنا، عندما كنا وثقنا بها وبوطنيتها، متجاهلين عن عمد أو غباء أن ندرك أن الوفاق ما هي الا ورقة أو بوق للمرجعية التى تتبعها والتى تمثل المرجعية الايرانية في قم.
 وموقف الوفاق لا يختلف عن موقف حزب الله «أستغفر الله العظيم» اللبناني الذى يمثل السياسة والتوجهات الايرانية، وهي أي ايران، هي الظالمة لشعوبها قبل غيرها! ولنتذكر ونعود للماضي كم كنا فخورين، وداعمين لحزب الشيطان قبل الثورة السورية الى ان جاءت وفضحته، وكشفت طائفته النتنة وهو يدافع عن بشار الذى حرق شعبه وما زال يحرقه.
 والآن لنعود للوفاق ومنذ ان تأسست ونلقي نظرة على الكم الهائل من الأعضاء و المعجبين، والمؤيدين  لها .. ذكرت جمعية الوفاق ان عدد أعضائها يبلغ (48823) ولنقارنها بعدد اعضائها الآن حسب ما اعلنت عنه وزارة العدل أن عدد المستوفي لشروط العضوية (3044) عضوا بحسب مستندات المؤتمر العام الأخير! وأن من حضر من الأعضاء في المؤتمر كان عددهم (1846) عضواً ! السؤال أين ذهب الباقون؟
الباقون العقلاء تركوا جمعيتهم كما ترك العقلاء الآخرون جمعيات ما تسمى بالجمعيات اليسار التى تحولت بقدرة قادر الى تبع للمعممين الذين يختلفون معهم في الظاهر من حيث الملبس والسهر والحفلات المختلطة، ويتفقون معهم من حيث المظلومية، وهذا ما اوصلنا الى ما نحن فيه. وهذ الوضع يذكرني بقول الشاعر ناظم حكمت.عصري سافل يحمر الوجه خجلاً ... وعصري شجاع ومجيد وبطل.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا