النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10478 السبت 16 ديسمبر 2017 الموافق 28 ربيع الأول 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

الجسر الثقافي

رابط مختصر
العدد 9553 الجمعة 5 يونيو 2015 الموافق 17 شعبان 1436

ربما انا وغيري ممن يهتم او تجذبه الأخبار السارة في مجال الكتابة والثقافة، وهذا ما حصل عندما سقط نظري على خبر نشرته جريدة «الأيام» حول ولآدة جديدة انجبت جنين ثقافي اطلق عليه «الجسر الثقافي» وهي مجلة دورية تصدرها الملحقية الثقافية السعودية بمملكة البحرين.
ويشرف عليها رئيس تحريرها الدكتور تركي بن فهد العيار وهو بحق من المثقفين المهتمين في مجال الثقافة وفي مقدمة كلمته يقول: الجسر الثقافي، جسر المحبة والمعرفة، والانطلاق نحو آفاق واسعة من التواصل الثقافي ،وتقريب المسافات بين الأشقاء، هذا مقتطف مما ذكره الدكتور تركي العيار.
وشملت المجلة العديد من المقابلات مع شخصيات رسمية واكاديمية من كلا البلدين ولكنني سوف اركز على ما ذكره الاخوة من اهمية بالغة في مجال العلم، والمحبة بين المملكتين، منهم ما ذكره الدكتور عزام بن محمد الدخيل وزير التعليم وؤيتة التعليمية الجديدة يقول: «نريد تعليماً أقل وتعلماً أكثر.. ونسعى لجيل ينافس على صناعة المستقبل». لنتعمق فيما قاله الوزير!
وهناك الكثير مما تطرق اليه ولكن بحكم المساحة لا استطيع ذكره جميعاً. اما السفير الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ فهو يقول: البحرين بلدي الثاني وجزء لا يتجزأ في قلبي، ودانة في داخلي العميق!! كلام يهز البدن البحريني!
كما تطرق الدكتور خالد العوهلي رئيس جامعة الخليج العربي ويقول: ان الجامعة أسست لتكون، سماء يجتمع تحتها أبناء الخليج. وأن المملكة العربية السعودية داعم رئيسي للجامعة على مدى تاريخها! ومن الجانب البحريني تطرق الدكتور رياض حمزة الأمين العام لمجلس التعليم العالي وقال: في حوار مع الصحفي جمال الياقوت: ان العلاقات السعودية البحرينية مثال يحتذى في كافة المجالات. كما ذكر الدكتور عبدالله المطوع وكيل وزارة التربية والتعليم :العلاقة بين البحرين والسعودية راسخة رسوخ الجبال، ولدينا تعاون تعليمي كبير!
اخيراً لا يسعني غير ان اقدم التهنئة الى من قام وسعى لهذا الصرح الكبير متمنياً للقائمين كل نجاح.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا