النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10814 السبت 17 نوفمبر 2018 الموافق 9 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:38AM
  • الظهر
    11:23AM
  • العصر
    2:27AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

كتاب الايام

راشد بن عبدالله.. رجل الكلمة والموقف

رابط مختصر
العدد 9519 السبت 2 مايو 2015 الموافق 13 رجب 1436

من حقنا أن نعتز ونفخر بهذا الرجل، صاحب الشخصية القوية والخبرات الأمنية العالية التي كان لها دورها الواضح في مجابهة تحديات أمنية واجهها الوطن خلال السنوات الأخيرة.. رجل أعطى وطنه ومازال ماض في طريقه مؤمناً بأن البحرين وأهلها وقيادتها تستحق ما هو أبعد من أي تضحية.
راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، والذي نتشرف نحن منتسبو وزارة الداخلية أن نعمل تحت إمرة رجل بهذه الدرجة من الخبرة والثقة وقوة الحضور والتي كانت واضحة تماماً خلال رئاسته وفد مملكة البحرين للاجتماع التشاوري لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون الخليجي يوم الأربعاء الماضي، فقد تملكني شعور قوي بالفخر والثقة والوطنية والرجل متصدر للوفد ويلقي كلمة تعبر مضامينها عن رؤية وطنية لرجل مؤمن ببلده وبقيادتها الكريمة وبشعبها الوفي.. لديه رؤية شاملة للموقف الأمني والاستراتيجي محلياً وخليجياً ودولياً.. وتعكس قراءته للواقع خبرات عريضة وقراءة متأنية للتحديات والمتغيرات بل والأطماع الفارسية التي تجدها حاضرة في خليجنا العربي على امتداد التاريخ، وآن الأوان لأمتنا العربية لغلق هذا الباب التوسعي بعد أن عبرت دولنا عن حزمها وحسمها لأمرها عبر عاصفة حامية للشرعية اليمنية.
ولم يكن لهذا المحتوى العميق أن يصل لمبتغاه وتتلقى الأطراف المعنية رسائله المقصودة من دون أن تعبر عنه شخصية واثقة تمتلك حضوراً  طاغياً وأداءً رصيناً.. شخصية مؤمنة بالهوية العربية والإسلامية قولا وفعلا وبضرورة قراءة معطيات الحاضر وجمعها في منظور واحد يمزج الواقع بالطموحات والإمكانات بالتطلعات.
نعم.. لقد استطاع وزير الداخلية وبما يملكه من إمكانات شخصية وذخيرة وطنية وخبرات أمنية أن يكون مصدر فخر بأفكاره المرتبة والمحكمة التنسيق بما يضمن لها التأثير المطلوب، خاصة وأنها تأتي في ظل ظروف استثنائية تشهدها المنطقة والتي تكالبت عليها الأمم وحسبوها وشعوبها صيدا ثميناً، لكنهم كانوا واهمين متناسين أن هناك رجالاً صدقوا، قولاً وعملاً، ما عاهدوا الله عليه. إن من يعرف راشد بن عبدالله وزير الداخلية ويتابع كلماته وأقواله يجده أفعالاً على الأرض.. رجل الكلمة والموقف.. يستحق فخرنا واعتزازنا وأن يكون مصدر أملنا في غد أفضل، فله التحية ولكم السلام.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا