النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10811 الأربعاء 14 نوفمبر 2018 الموافق 6 ربيع الأول 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:33AM
  • الظهر
    11:22AM
  • العصر
    2:27PM
  • المغرب
    4:49PM
  • العشاء
    6:19PM

كتاب الايام

رابط مختصر
العدد 9509 الأربعاء 22 ابريل 2015 الموافق 3 رجب 1436

تبدأ قوة دفاع البحرين اليوم تنفيذ التمرين المشترك « حمد / 1 » مع القوات المسلحة بجمهورية مصر العربية الشقيقة وذلك بمشاركة عدد من الطائرات المقاتلة بالقوات الجوية المصرية وعدد من سفن القوات البحرية المصرية.
وسينفذ هذا التمرين المشترك على مستوى كبير في مملكة البحرين، ويكتسب اهمية بالغة في ظل ما يربط البلدين الشقيقين من علاقات اخوية وتاريخية متينة، وفي اطار توجيهات جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الاعلى والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بترسيخ هذه العلاقات ودعمها وتطويرها.
وعلى المستوى الثنائي، فإن هذا التمرين سوف يرفع من القدرات والامكانات العسكرية للقوات المسلحة في البلدين الشقيقين، وهي كما يعرف الجميع قوات  مشهود لها بالشجاعة والتضحية والكفاءة والخبرة واثبتت في ظل مختلف الظروف والتطورات التزاما بالوطنية والحرص التام على الامن القومي العربي.
ولاشك فإن هذا التمرين المشترك سوف يعمق من التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، وينقل هذا التعاون الى مرحلة اكثر تقدما وتطورا تلبية لتطلعات القيادتين الحكيمتين وأبناء الشعبين الشقيقين اللذين ربطتهما على الدوام علاقات اخوية متينة قائمة على الود والتقدير والاحترام المتبادل ووحدة المصير والهدف المشترك.
وعلى المستوى العربي، فان لمصر دورا تاريخيا ومشهودا في حفظ الامن القومي العربي، والتضحيات الكبيرة التي بذلها ابناء مصر في سبيل الدفاع عن قضايا الامة العربية والانتصار لامن واستقرار العرب جميعا.
ومصر العربية هي مع كل ما يجمع شمل العرب ويعمق العمل العربي المشترك، فهي لا تتوانى عن القيام بما يرتقي بالعلاقات العربية في شتى المجالات باعتبارها عمقا استراتيجيا للامة العربية.
واننا في البحرين نرحب بالاخوة والاشقاء بالقوات المسلحة المصرية الذين وصلوا الى المملكة امس للمشاركة في التمرين المشترك «حمد / 1» مع اخوتهم في قوة دفاع البحرين، وسيسكنون بكل مودة ومحبة وتقدير واحترام قلوب أهل البحرين جميعا.

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا