النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10756 الخميس 20 سبتمبر 2018 الموافق 10 محرم 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

كتاب الايام

النافذة

مجلس الأعيان

رابط مختصر
العدد 9504 الجمعة 17 ابريل 2015 الموافق 28 جمادى الآخرة 1436

مؤخراً قرأنا في الصحافة مبادرة من وزير الداخلية بأن هناك رغبة بتشكيل مجالس أعيان للمحافظات الأربع.. هذا الموضوع قد تم نقاشه في المجالس وعلى وسائل التواصل وقد اختلفت الأراء حول المقترح منهم من وجده سلبيا ولا قيمة له في ظل وجود مجلس شورى فاعل، ومنهم من وجده هدرا للأموال، ولم اجد حتى واحدا يرغب في تنفيذه.
باختصار كان موقف الجميع سلبيا! على الرغم ممن اعطوا رأيهم اصحاب علم، وثقافة، الا أنني في احد الحوارات ابديت رأيي، مبتدئا أولا «أنا شخصيا لا اتفق مع تسمية (مجالس أعيان) لنبحث عن تسمية اخرى مجالس داعمة مثلا».
ثانيا لنلقي نظرة سريعة على الانتخابات النيابية، والبلدية الاخيرة سوف نتفاجا من الكم الهائل من الكوادر التي رشحت نفسها للانتخابات ولم توفق بالنجاح على الرغم كما قلت انهم تمتلك الخبرة والعلم والثقافة فلو افترضنا تم افرازها واختير افضلها وبالذات ممن كان له نشاطات اجتماعية وسياسية «وهم كثر» عندها سيكون عندنا مجلس استشاري لكل محافظة وسوف يساهمون في حلحلة بعض الأمور التي تعيق مصالح المواطن والمقيم، وربما ايضا تساهم في معالجة الوضع السياسي في البلد!
 بشكل عام ارى من اختلفت معه ربما يكون على صواب ورأيه مكان تقدير واحترام .الأ انني ارى أن هناك من يريد أن يخدم وبأمانه من اجل مجتمع سعيد ،وقيادة تستحق الدعم ،وكل هذا من اجل وطننا الغالي البحرين .

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا